عاصفه مغناطيسيه تضرب الارض خلال الايام القليله القادمه | تعرف عليها وطرق الحمايه منها

0






اعلنت وكالة "نوفوستي" الروسية أن من المحتمل أن تضرب عاصفة مغناطيسية كوكب الأرض الأيام القليله القادمه ، ولكن لم يتم تحديد قوتها وذلك بحسب "معهد الجيوفيزيائي التطبيقي".


وقال  العلماء من المتوقع أن تبدأ الموجة بسيطة في 18 أغسطس، ومن الممكن أن تزداد في اليوم الذى يليه وستستمر الموجه لعده ايام ولكن لن تتعدى المؤشرات الطبيعية للجو، ومن المؤكد  أن تؤثر على شبكات الاتصالات اللاسلكية في عده ساعات على مدار اليوم وذلك وفقًا للوكالة التى تدرس الوضع.


هيا بنا لنعرف ما هي العواصف المغناطيسية؟


العاصفة المغناطيسي هي تغير قوى وسريع في المجال المغناطيسي للأرض، يحدث خلال فترة النشاط الشمسي العالي.يجب أن يفكر الناس بصحتهم أولا خلال فترة نشاط العواصف المغناطيسية، ، وبشكل خاص، الأشخاص الأكثر عرضة للاصابة بارتفاع ضغط الدم، والصداع النصفي، وأمراض القلب، والأوعية.


 هل تعرف من هم الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض ؟                                                                                


قد لا يكون التغير في المجال المغناطيسي واضحا جدا للاشخاص الذي لدى مناعة قوية فى اجسامهم ، وجهاز اعصاب متزن، 

يمكن أن تسبب التغيرات في المجال المغناطيسي تأثيرات سلبية على صحتهم بالنسبة للاشخاص الضعيفه لذا يفضل أن يلتزم المرضى بعلاجهم الخاص وادويتهم، ويقللوا من نشاطهم خلال ايام هذا العاصفه.


هذا ويسبب تعرض الانسان لجرعات عالية من الاشاعات الضارة، الى تأثيرات جينية، الامر الذي قد يؤدى الى زياده  في ظهور أمراض خطيره مثل مرض السرطان وغيره . وتشير عدة أبحاث علمية أن غالبية الأوبئة الخطرة، مثل التيفوئيد والحصبة الوبائية والطاعون والكوليرا ، تظهر عند أوج النشاط الشمسي الذي يحدث كل 11 عام. وقد توصل أحد علماء دولة اليابان إلى اكتشاف تزايد مفاجئ في نسبة بروتين الدم عند الجنسين، عند النشاط الكبير للبقع الشمسية والذي بدورة يؤثر على المجال المغناطيسي الأرضي، كما وجد أن النشاط الشمسي يتسبب بهبوطا في نسبة الخلايا اللمفاوية في الدم ، كما لوحظ ان  المرضى الذين يعانون من أمراض تعود إلى نقص الخلايا اللمفاوية يتضاعف عددهم اثناء النشاط الشمسى المكثف


هل تعلم كيف تحمى صحتك اثناء العاصفة المغناطيسية  ؟ 


ينصح الخبراء الفئة الاكثر تأثرا بالطقس بالالتزام بالنشاط الروتيني والنوم على الاقل من 7-8 ساعات يوميا، وتناول أطعمة خفيفة.  يجب عليهم أن يقللوا من تناول المخللات والاطعمة المالحة،ومنتجات اللحوم الحمراء، ومنتجات الالبان التى تحتوى على نسبة دسم عالية , ويبدئوا بتناول أقراص زيت السمك. 


وندعو الله ان يحفظنا ويحفظكم من كل سوء
        


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © كن واعياً

تصميم الورشه